pub wiko

أخبار الرياضة

الجولة الرابعة (المجموعة ب) لدور المجموعتين برابطة أبطال إفريقيا

المريخ السوداني-وفاق سطيف (اليوم على سا 20:00)

“الكحلة” تريد زاد أم درمان للإقتراب من المربع الذهبي

يواجه مساء اليوم، فريق

وفاق سطيف، ممثل الجزائر في رابطة أبطال إفريقيا وحامل اللقب القاري، خصمه المريخ السوداني بأم درمان برسم الجولة الرابعة (المجموعة ب) لدور المجموعتين بذات المنافسة، في مهمة لا تبدو سهلة على الإطلاق لأشبال خير الدين ماضوي، هؤلاء الذين يسعون إلى الظفر بالزاد كاملا للإقتراب من اتحاد الجزائر المتأهل إلى المربع الذهبي لـ«التشامبينز ليغ”.

اتحاد الجزائر كان أول المتأهلين إلى نصف نهائي المنافسة الأغلى لأندية القارة السمراء، وهو الذي يسجل مشوارا ممتازا في دور المجموعتين، بعد أن حقق أربعة انتصارات متتالية، وجمع 12 نقطة سمحت له بتصدر مجموعته والتأهل إلى الدور ما قبل الأخير لرابطة الأبطال، قبل جولتين عن اختتام مرحلة المجموعتين. وأطاحت كتيبة “سوسطارة” بفريق مولودية العلمة مساء أول أمس بملعب “مسعود زڤار” بنتيجة هدف دون مقابل، وهو ما دفع “البابية” أكثر نحو باب الخروج من المسابقة. وتسعى تشكيلة الوفاق اليوم إلى السير على خطى الإتحاد، كون هوية ثاني وآخر المتأهلين من المجموعة الثانية ستتحدد بشكل كبير اليوم، وهو ما سيدفع حامل لقب إفريقيا إلى الرمي بكل ثقله أمام خصم لن يسمح هو الآخر بالتنازل عن نقاط المباراة للزوار.
ويتقاسم الوفاق والمريخ المرتبة الثانية في المجموعة، برصيد أربع نقاط لكل منهما. واستفاد المدرب خير الدين ماضوي من التربص القصير الذي أجراه الفريق بالقاهرة بين الثالث والسابع من الشهر الجاري لإعداد خططه تحسبا للمباراة التي وصفها بـ”النهائي”، حسب التقني. وبعد خوض تربص مصر، تنقل تعداد “الكحلة” أمس إلى السودان تحسبا للقاء اليوم أمام المريخ. واكتفى رفقاء زياية بحصة تدريبية واحدة على الميدان الرئيسي الذي سيحتضن المواجهة بعد أن تعذر على الفريق إجراء تدريب أول أمس كونه وصل متأخرا إلى الخرطوم.
وأجرى الفريق حصة تدريبية سهرة أمس، استفاد الطاقم الفني منها لوضع آخر اللمسات على  تشكيلته وضبط اللاعبين على موعد اليوم.
وفيما يخص التعداد، كشف ماضوي أن المشكل الذي يعاني منه فريقه هو كثرة الغيابات، يتقدمهم المهاجم بلعميري الذي لم يتنقل مع الفريق لأسباب عائلية. وقد تشهد تشكيلة الوفاق عودة داغولو بعد شفائه من المرض، في حين سيتواصل غياب زرارة.
وفي ندوة صحفية، أكد ماضوي بأنه لم يقلل من شأن المريخ قائلا في تصريح نقله موقع “غووول” الرياضي “أنا مدرب محترف ولا يمكن أن أستفز فريقا كبيرا أو أقلل من شأن أحد”.
من جهته، يريد الفريق السوداني الإستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتجاوز العقبة السطايفية، ووضع قدم في الدور ما قبل الأخير للمنافسة الإفريقية، وهو الهدف الذي أكد عليه المدرب غارزيتو، وحضر لاعبيه جيدا نفسيا وبدنيا من أجل الوصول إليه.

مكتبة الفيديو

الأكثر قراءة