pub wiko

الأخبار الوطنية والسياسية

عندما يتجرد القاتل من إنسانيته من أجل سيارة

تيبازة: القصة الكاملة للغدر بالشاب "هاني مرابط" بالمركب السياحي

لم يكن يدري القاتل "أ.أ" وشريكه "ف.ع" البالغين من العمر 24 عاما والمنحدرين من بلدية الناظور، أن رجال المباحث التابعين لفرقتي الشرطة القضائية والبحث والتحري بأمن ولاية تيبازة، سيتمكنون من فك لغز جريمة القتل التي ارتكباها في حق الموظف بمديرية الصيد البحري بالولاية، "هاني مرابط" البالغ من العمر 32 عاما.

ورغم محاولة القاتل الرئيسي "أ.أ" متعمدا أن يعثر المحققون على سيارة الضحية السياحية من نوع "بيجو 308" بضواحي بلدية حجوط جنوب الولاية بهدف تضليلهم وإيهامهم بأن الجريمة ارتكبت بمحيط المدينة، إلا أن رجال المباحث وضعوا فرضية أنه "ما دام أن القاتل أراد تحويل انتباههم إلى ذات المدينة، فإن الجريمة حتما لم ترتكب هناك"، خاصة وأن الجثة التي عثر عليها بتيبازة القرية "السات" لم تبد عليها أية آثار للضرب أو الاعتداء.

وتوصل محققو الأمن تحت إشراف رئيس أمن الولاية مراقب الشرطة سليم جاي جاي، باستعمال أحدث الوسائل التقنية، إلى تحديد آخر موقع لتواجد الضحية المستدرج من طرف القاتل الذي كان على معرفة سطحية  به، حيث ارتكب جرمه الشنيع دون أن يلفت إليه الأنظار.

وبعد  سلسلة من التحريات الدقيقة ووضع نظريات عن الجريمة، خاصة في ظل وجود الحافز المادي "السيارة" لارتكاب الجريمة، تمكنوا من الوصول الى القاتل الذي ارتسمت خطوط الجريمة في ذهنه وقرر قتل المعني عن طريق استدراجه إلى منطقة معزولة لإزهاق روحه بهدوء دون إثارة الشبهات حوله، ثم الفرار بسيارته.

وفور تنفيذ الجريمة، أدرك القاتل أن خطته انهارت وأن الأمور أصبحت شديدة الخطر، ليقرر المسارعة باتخاذ خطوة حاسمة لإنقاذ نفسه من خلال طمس آثار الجريمة والاستعانة بأحد أصدقائه، حيث غير ملابسه وتوجه إلى بلدية الداموس للاختباء والتواري عن الأنظار.

وبعد استغلال كل المعلومات والاستماع إلى عدة شهادات، تم توقيف الجاني بالقرب من مسكنه العائلي وقد انعقد لسانه في فمه وتحول إلى فأر واقع في المصيدة وهو يبحث عن منفذ للنجاة، بينما سرت رعدة شديدة في جسد شريكه الذي انهار أمام رجال المباحث وارتسم الخوف على وجهه بعد كشف أركان الجريمة والأدلة الكاملة التي أثبتت ارتكاب جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد ، طمس آثار جريمة وعدم التبليغ عن جناية.

وبعد انتهاء التحقيقات الأمنية، تم تقديم الموقوفين اليوم الاثنين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيبازة .

مكتبة الفيديو

الأكثر قراءة

  • إلغاء شروط المشاركة في مسابقة الدكتوراه "أل أم دي"

    إقرأ المزيد...

  • مسابقات التوظيـــف في قطاع التربية لـ2017-2016 تجرى بين شهري فيفري ومارس 2016

    إقرأ المزيد...

  • رسميا : دفع الشطر الثانـي وتحديد مواقع سكنات ‘’عــدل ‘’1‘’ سيكون نهـايــة السنـة الجـاريـة

    إقرأ المزيد...

  • شباب عقود ماقبل التشغيل يشددون على رفع الاجور ودمجهم مع وزارة العمل

    إقرأ المزيد...

  • سكان موقع الزعاترية سيدي عبد الله ينتفضون

    إقرأ المزيد...

  • ڤرين يكشف عن إجــراء تغييرات فــي خط الصحـف العموميــة

    إقرأ المزيد...

  • بن غبريط تعلن عن فتح مسابقات التوظيف خلال شهر أفريل الجاري

    إقرأ المزيد...

  • وفاة شابة في ظروف غامضة في بيت الراقي بلحمر ابو مسلم بغليزان

    إقرأ المزيد...

  • وفاة ساعد قروابي نجل عميد الأغنية الشعبية الهاشمي قروابي

    إقرأ المزيد...

  • "480 مادة و9 أبواب في قانون الصحة الجديد لن تمس بحقوق ومتطلبات المرضى"

    إقرأ المزيد...