pub wiko

الأخبار الوطنية والسياسية

المجلس الوطني لأفراد التعبئة :السكوت عن استهداف الوطن خيانة

اعتبر "المجلس الوطني لأفراد التعبئة لفترة 1995-1999 في صفوف الجيش الوطني الشعبي"، في بيان أصدره الأحد، أن "ذكرى عيد النصر هي من "أعز الذكريات الوطنية وأكثرها وقعا في وجدان الجزائريين والجزائريات"، كونها "تخلد يوما جديد لوطن كبير عريق بعد كل المعاناة والشدائد التي تكبدها الشعب الجزائري"، وبعد عقود طويلة ثقيلة تعاقبت وأجبرت وطننا على تحمل شتى أصناف المحن وضروب القهر والذل".
وأضاف أنه "مهما اجتهد العقل وتعمق في التحليل والاستدلال فإن هناك أبعادا تظل عصية على الإدراك، لأن إرادة شعبنا في هذه الثورة قد روضت المستحيل وهو ما يستدعي أبناء وطننا إلى مزيد من الـتأمل واستخلاص الدروس والعبر".
وأكد ذات البيان الذي تحوز "الأحداث" على نسخة منه، أن "الاستقلال الذي ولد من رحم المأساة بالسلاح يجب أن يظل شريعة في نفوس الجزائريين والجزائريات ومكسبا للذود عن الوطن واستحضار الإرث الثقافي والنضالي لشعبنا ورص الصفوف والتعلق بالمثل السامية والأهداف النبيلة لتفويت الفرص على كل حاقد على بلادنا" .
وتابع بالقول: "إن أفراد التعبئة خريجي المدرسة العسكرية بوزارة الدفاع الوطني يفتخرون ويعتزون بما أنجزه مجاهدونا وشهداؤنا من تضحيات في سبيل وطننا العزيز"، و"من واجبنا اليوم نحن أفراد التعبئة أن نتحمل مسؤولياتنا تجاه وطننا للدفاع عنه وتحصين الجبهة الداخلية".
وحذر المجلس الوطني لأفراد التعبئة من "تكالب أعداء الوطن الذي زاد عن حده، مستهدفا ومتربصا بأفراد الجيش المرابطين في الجبهات الأولى في مواجهة النار والحديد حفاظا على هذا الوطن العزيز"، مستطردا بالقول :"حين يكون الوطن مستهدفا يصبح الحياد خيانة والصمت تواطئا".
ووجه المجلس "تحية تقدير واحترام للجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني"، معتبرا أن "الدولة بدون جيش ليست بدولة"، وأن الجيش هو أمن الوطن"، وأنه "حراسة كل شبر و منع يد الغدر أن تمتد إليه تستدعي الاعتراف بالجميل، وتثمين الجهد المبذول".
وقال :"نحن أفراد التعبئة خريجي مدرسة الجيش الوطني الشعبي، ماضينا المشرف يؤكد على أننا لازلنا خير خلف لخير سلف وعلى عهده سائرون، نتوارث عنه الهمم لتبقى الجزائر شامخة مستقرة بتضحيات أبنائها المخلصين"، فكما "لبينا نداء الوطن في أصعب الأيام، مازلنا هاهنا نقف كالأمس دروعا للوطن، فالأسود لا تهزم من العمر كبرا، و مادام النفس فينا نحن فداء الوطن الغالي".
 وتابع "تغير التاريخ وبقي الفخر والكبرياء ومع كل إشراقة جديدة، يولد جيل من الأبطال حماة الوطن محافظين على مبادئ نوفمبر وأهداف ثورتنا الخالدة".
 
وختم البيان بأن "الأمن والاستقرار مهمة الجميع، ومن واجبنا اليوم نحن أفراد التعبئة أن نتحمل مسؤولياتنا تجاه وطننا للدفاع وتحسين الجبهة الداخلية لحماية هذا الجيش العظيم الذي يجب أن يحترم ولا يهان في أي وقت وزمان".

مكتبة الفيديو

الأكثر قراءة

  • إلغاء شروط المشاركة في مسابقة الدكتوراه "أل أم دي"

    إقرأ المزيد...

  • مسابقات التوظيـــف في قطاع التربية لـ2017-2016 تجرى بين شهري فيفري ومارس 2016

    إقرأ المزيد...

  • رسميا : دفع الشطر الثانـي وتحديد مواقع سكنات ‘’عــدل ‘’1‘’ سيكون نهـايــة السنـة الجـاريـة

    إقرأ المزيد...

  • شباب عقود ماقبل التشغيل يشددون على رفع الاجور ودمجهم مع وزارة العمل

    إقرأ المزيد...

  • ڤرين يكشف عن إجــراء تغييرات فــي خط الصحـف العموميــة

    إقرأ المزيد...

  • سكان موقع الزعاترية سيدي عبد الله ينتفضون

    إقرأ المزيد...

  • بن غبريط تعلن عن فتح مسابقات التوظيف خلال شهر أفريل الجاري

    إقرأ المزيد...

  • وفاة شابة في ظروف غامضة في بيت الراقي بلحمر ابو مسلم بغليزان

    إقرأ المزيد...

  • وفاة ساعد قروابي نجل عميد الأغنية الشعبية الهاشمي قروابي

    إقرأ المزيد...

  • "480 مادة و9 أبواب في قانون الصحة الجديد لن تمس بحقوق ومتطلبات المرضى"

    إقرأ المزيد...