pub wiko

الأخبار المحلية

بأمر من والي غليزان

 تخصيص مبلغ 13 مليار لحل مشكل أقبية حي الانتصار

  وعد والي ولاية غليزان درفوف حجري سكان حي الانتصار 1 بعاصمة الولاية غليزان بحل مشكل المياه القذرة المتراكمة بأقبية العمارات و التي نغصت حياة السكان صيفا بسبب تكاثر الحشرات وتهديدها للبنية التحتية لأساس العمارات

 حيث سيتم كبح جماحه بشكل نهائي بعدما أعطى المسؤول الأول عن الجهاز التنفيذي إشارة الانطلاق لأشغال تصريف المياه النتنة والمتراكمة داخل الأقبية.

و في غضون ذلك تشهد عمارات حي الانتصار الواقعة على واجهة المدخل الرئيسي لعاصمة الولاية غليزان أشغال الكتامة والطلاء للواجهات قصد إعادة الاعتبار لها، حسب ما كشفه والي الولاية مؤكدا على أهمية المشروع من أجل القضاء على الأمراض المتنقلة، ناهيك على حماية البيئة، داعيا في نفس الوقت السكان الذين سبقوا و أن طرحوا هذا المشكل إلى المساهمة في العملية التنموية و امكانية استغلال هذه الأقبية كمحلات تجارية للكراء لفائدة الشباب البطال. ومن جهته و حسب رئيس مصلحة البناء بمديرية الهندسية المعمارية والتعمير رشيد الصغير، فقد تم إعداد بطاقة تقنية لتنقية الأقبية، فيما ستعمم العملية على كامل الأحياء في ظرف زمني لا يتجاوز 3 أشهر، حيث ستجسد تقنيات حديثة بحفر أخاديد وحفر بعمق 4 أمتار لتوجيه المياه النتنة ليتم ضخها أوتوماتيكيا بمضخة خارج الأحياء السكنية. واشار ذات المسؤول أن هذه العمليات رصد لها غلاف مالي قدر بـ13 مليار سنتيم ستشمل جميع العمارات التي تحوي أقبية والتابعة لديوان الترقية والتسيير العقاري. ويشار أن والي الولاية أسند هذه المشاريع الى أصحاب المؤسسات المصغرة المتخصصة والمستفيدة من قروض وكالات الدعم في هذا النوع من المشاريع، لتشجيع أصحابها على العمل واكتساب الخبرة.

مكتبة الفيديو