pub wiko

الأخبار المحلية

أحمر العين: سيدات وشباب يساهمون في بناء المسجد

 خرج نهار اليوم السبت، العشرات من شباب حي 230 مسكن "ديانسي" ببلدية احمر العين الواقعة جنوب شرق ولاية تيبازة والأحياء المجاورة له عن المألوف وصنعوا الاستثناء في صورة جميلة استحسنها الكل، وشكلت حدثا وحديث العام والخاص بالبلدية في خطوة تستحق التقدير والتشجيع والتكريم.

وشهد الحي المذكور منذ الساعات الأولى للصباح نشاطا وحيوية غير معهودين، امتزجت فيه أصوات البنائين والشباب  المتطوع بدوي عتاد البناء إعلانا عن إطلاق هبة تطوعية لبناء مسجد "عثمان بن عفان"، بينما سارعت سيدات المطبخ منذ الصباح الباكر من أجل دعم الشبان والبنائين بما جادت به أناملهن من مأكولات ومشروبات.

وفي الوقت الذي توجه شباب الأحياء المجاورة نحو المقاهي للعب الدومينو أو إجراء مباريات في كرة القدم أو التنزه بالجو الربيعي، آثر شباب الحي المسارعة لمد يد العون والمشاركة في بناء المسجد الذي وصلت وتيرة الأشغال به إلى حدود الـ 40 %، رغم انعدام الدعم من طرف السلطات.

وشارك في عملية البناء شباب من مختلف الأعمار شمروا عن سواعدهم إلى جانب كهول وحتى شيوخ تكفلوا بتنظيم مأدبة الغداء، طمعا في الأجر وأملا في رفع أعمدة المسجد الذي لا يزال بحاجة ماسة إلى الدعم المادي من طرف المحسنين والسلطات على حد سواء.

وفي هذا السياق، كشف رئيس اللجنة الدينية للمسجد بوسبحة خليفة لـ"الأحداث" أن هذا الأخير بحاجة ماسة للمزيد من الدعم المادي خاصة من طرف السلطات المحلية والولائية، من خلال إدراجه ضمن المساجد المعنية بعملية "جمع تبرعات المصلين" التي تشارف على الانتهاء، وذلك من أجل مواصلة الأشغال التي انطلقت منذ سنة ونصف ولقيت التفاف عدد من المحسنين والمواطنين حتى من خارج إقليم البلدية، كل حسب استطاعته وإمكانياته.

وأضاف أن عملية البناء تشهد توافد ما يربو عن المائتي شاب متطوع، إلا أن المشروع بحاجة لمساعدة الوصاية لتغطية تكاليف مقاولة الإنجاز واقتناء مواد البناء.

ويسعى القائمون على المسجد لتخفيف الضغط عن مسجد التحرير الوحيد بالبلدية والذي يشهد اكتظاظا خاصة خلال شهر رمضان، أين يضطر المصلون لأداء صلاة التراويح خاصة والعيد والجمعة بجوار المسجد وسط الطريق وعلى الرصيف، ما يتسبب في إزعاج المارة وأصحاب المركبات والمصلين.

وعبر محدثنا عن أمله في أن يجد نداءه آذانا صاغية لدى الجهات المعنية والوصية من أجل تسريع وتيرة الأشغال ومنح اللجنة رخصة لأداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان المقبل.

 

 

مكتبة الفيديو

الأكثر قراءة