الأخبار المحلية

الأشغال تشمل 14 بلدية تحسبا لموسم الإصطياف

30 مليون دج لتهيئة47 شاطئا وتطهير 8 وديان بالجزائر العاصمة

 كشفت مصالح مديرية الموارد المائية لولاية الجزائر عن تخصيص غلاف مالي بقيمة 30 مليون دج لعملية تهيئة 47 شاطئا بالجزائر العاصمة في إطار موسم الإصطياف 2017.

وأكد كمال بوكرشة، المدير بالنيابة لمديرية الموارد المائية لولاية الجزائر العاصمة، أنه في إطار برنامج موسم الاصطياف 2017، تم تخصيص هذا الغلاف المالي لتهيئة 47 شاطئا بالجزائر العاصمة، إضافة إلى 06أحواض تصفية ، تحتوي على نفايات صناعية ملوثة، بهدف القضاء على اكبر قدر ممكن من المياه القذرة التي تصب في البحر.

وأوضح بوكرشة أن مجموع 14 بلدية ستكون معنية بالأشغال على مستوى الشواطئ، ويتعلق الأمر ببلديات زرالدة، سطاوالي، عين بنيان،  الحمامات، رايس حميدو، بولوغين، باب الوادي، حسين داي،  برج الكيفان، برج البحري، المرسى، عين طاية، هراوة والرغاية.

   وأضاف ذات المسؤول أن أشغال تهيئة 47 شاطئا بالجزائر العاصمة يتمثل في إعادة تهيئة 93 حفرة للمياه القذرة حتى لا تصل هذه المياه إلى البحر، ومعالجة مياه الوديان التي تصب في البحر بهدف القضاء على المياه المرسبة.

 وقال المتحدث إنه ستتم معالجة 08 وديان تصب في البحر، ويتعلق الأمر بوديان سيدي منيف، غرغور، اغار، مازفران، الحميز، الرغاية، المحالمة وبني مسوس.