الأخبار المحلية

مديرية النشاط الاجتماعي لولاية تيزي وزو

تخصيص 14.4 مليون دينار للعملية التضامنية في رمضان

 خصصت مديرية النشاط الاجتماعي لولاية تيزي وزو غلاف مالي لمساعدة العائلات المعوزة خلال رمضان المقبل قدر هذه السنة ب 14.4 مليون دج حسب مصدر من هذه الهيئة

  و قد بلغت مساهمة الولاية 80 مليون مقابل 20 مليون مساهمة وزارة التضامن الوطني ، كما ساهمت البلديات ب 41 مليون ، من جهتها خصصت شركة سوناطراك 800 طرد غذائي لفائدة الفئات المعوزّة التي هي بأمس الحاجة الى مساعدة إنسانية خلال الشهر الفضيل.

 و في ذات الخصوص ستقوم مديرية النشاط الإجتماعي بتوزيع زهاء 3 آلاف و 100 قفة رمضان، كما أحصت 32 ألف و 888 شخص معوز من بينهم  المعوقون و المتقاعدون الذين يتقاضون منحة زهيدة و ارباب عائلات دخلهم المادي ضعيف و غيرهم .

 و فيما يتعلق بمطاعم الرحمة فقد تلقت مديرية النشاط الاجتماعي لولاية تيزي وزو  40 طلبا خاصا بفتح مطاعم الرحمة لإطعام عابري السبيل و المحتاجين على مستوى مختلف بلديات و دوائر تيزي وزو  مع توزيع وجبات غذائية إلى المنازل، في حين تم إحصاء 36 مطعم رحمة خلال شهر رمضان الفارط .

 و قد تم تشكيل لجنة مختلطة متكونة من مديرية النشاط الاجتماعي و الصحة و التجارة و الحماية المدنية لمعاينة المستودعات و الاماكن التي ستفتح فيها مطاعم الرحمة و الوقوف على مدى توفر شروط النظافة و الامن على مستوى هذه الاماكن.