الأخبار الوطنية والسياسية

عملية بداية من جوان وبأثر رجعي

زيادة بـ2.5  بالمائة في معاشات التقاعد

    أعلنت وزارة العمل والضمان الاجتماعي، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، عن تم اعتماد زيادة في معاشات المتقاعدين بنسبة 2.5 بالمائة وبأثر رجعي ابتداء من 1 ماي 2017.

   وفي هذا السياق نشر مراد زمالي، الوزير الجديد، على صفحته الرسمية على الفايسبوك، نص بيان زيادة في معاشات المتقاعدين، معلما فئة المتقاعدين الذين ينتظرون الإعلان عن الزيادة السنوية في المعاشات، أن رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، قرّر بأن هذه النسبة تم تحديدها بــ 2.5 %، مضيفا أن هذه الزيادة سيتم صبها في شهر جوان، بأثر رجعي بداية من 1 ماي 2017.

وأضاف نفس المصدر أن هذه النسبة يتم تحديدها بالأخذ بعين الاعتبار التوازنات المالية وقدرات الصندوق الوطني للتقاعد، مع مراعاة الوضعية المالية الحالية للصندوق، حيث أن استرجاع التوازنات المالية للصندوق الوطني للتقاعد يعتبر من بين الأهداف الرئيسية ومن بين الأولويات المسطرة في برنامج القطاع.

 وأكد الوزير الجديد، الذي خلف محمد الغازي، أنه من الأهمية الأولى للوزارة هو الموازنة ما بين ضرورة تثمين المعاشات من أجل تدعيم القدرة الشرائية لفئة المتقاعدين، ولكن أيضا الحفاظ على ديمومة منظومة التقاعد، وذلك في صالح المتقاعدين أنفسهم وفي صالح الأجيال القادمة.