الأحداث الإقتصادية

منهم 1.1 مليون في الجيل الرابع

موبيليس تحصي 18.8 مليون مشترك في الهاتف النقال

أعلن الرئيس المدير العام للمتعامل العمومي " موبيليس"، أحمد شودار، عن احصاء 18.8مليون مشترك في الهاتف النقال من بينهم 1.1 مليون في الجيل الرابع، مؤكدا تغطية كل الولايات بشبكة الجيل الثالث طبقا لالتزامات المتعامل مع سلطة الضبط للبريد والاتصالات السلكية واللاسلكية.

وأكد شودار، في تصريح صحفي أمس على هامش ندوة حول "بنك المعلومات الدولي والاتصالات الموحدة في خدمة التحول الرقمي للمؤسسات"، توسيع تغطية الجيل الرابع المنتشر عبر 14 ولاية منذ إطلاقه في أكتوبر 2016 إلى 7 ولايات أخرى خلال السنة الجارية، موضحا أن الكثافة تتراوح بين 10% و 15% وفقا لدفتر الشروط.

وأضاف ذات المسؤول أن مؤسسته قامت بوضع أكثر من 12 عمود بث خاصة بالهاتف النقال لضمان تغطية أمثل عبر كامل التراب الوطني، معلنا في نفس الوقت عن إنشاء ثلاث مراكز معطيات في مناطق الشرق والغرب والوسط التي ستصبح عملية في ظرف شهرين أو ثلاثة أشهر.

وكشف الرئيس المدير العام لموبليس عن إطلاق أرضية neTWin الخاصة بالمؤسسات قريبا، والتي تسمح بتقديم خدمات الاتصالات السحابية التي يشرف على تسييرها المتعامل العمومي.

وفي مداخلته لدى افتتاح الندوة، أشار شودار إلى أنه بفضل خدمات الاتصال السحابي لموبليس ستسعى المؤسسات لزيادة إنتاجها بشكل عام مع تسهيل انتشار وتسيير خدمات الاتصال. ويتطلع متعامل موبليس من خلال هذه الأرضية لتمكين المؤسسات من الاستفادة من خبرته وتجربته فيما يخص التسهيل والانتشار السريع لخدمات الاتصال في أكثر من 3000 مدينة عبر 140 بلدا.

ويشير المتعامل أن هذه الأرضية كاملة وتتوفر على كامل المواصفات الضرورية لاتصالات المؤسسات، على غرار اتصالات المكاتب والهاتف النقال والثابت.

ومن أهم الوظائف التي توفرها هذه الخدمة الاتصال الهاتفي وتسجيل الفيديو والندوة السمعية والرسائل الالكترونية الموحدة والفورية.

 

الأكثر قراءة